ايقاف الدعم عن متصفح Edge Legacy تحميل احدث اصدار من Edge 2021

ما هو متصفح Edge

Microsoft Edge download


Microsoft Edgeهو متصفح ويب متعدد الأنظمة تم تطويره بواسطة Microsoftتم إصداره لأول مرة لنظامي التشغيل Windows 10 و Xbox One في عام 2015 ، ثم لنظامي  Android و iOS في عام 2017 ، تم إصداره لنظام macOS في عام 2019 ، وكمعاينة لنظام التشغيل Linux في إصدار أكتوبر 2020. يتضمن Edge التكامل مع Cortana وله امتدادات مستضافة على متجر  Microsoftبخلاف Internet Explorer ، لا تدعم Edge تقنيات ActiveX و BHO القديمة. تم إنشاء Edge في الأصل باستخدام محرك المستعرض الخاص بشركة Microsoft EdgeHTML ومحرك Chakra JavaScript يسمى الآن Microsoft Edge Legacy في عام 2019 ، أعلنت Microsoft عن خطط لاستخدام محركات Blink و V8 لإعادة بناء المتصفح ليكون قائمًا على Chromium أثناء عملية التطوير ، قدمت Microsoft إصدارات معاينة من Edge على أنظمة التشغيل Windows 10 و Windows 7 و 8 و 8.1 و macOS.

أعلنت Microsoft في مدونة التكنولوجيا الخاصة بها يوم الجمعة أنه ابتدءا من 13 أبريل 2021 ، ستتم إزالة Edge Legacyالإصدار القديم من المتصفح المثبت مسبقًا على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10تلقائيًا من جهاز الكمبيوتر. يوصى بشدة أي شخص لا يزال يستخدم Edge Legacy على نظام التشغيل Windows 10بالتبديل إلى الإصدار الجديد من Edge استنادًا إلى برنامج  Chromiumمفتوح المصدر من google والذي تم إطلاقه قبل عام. إذا لم تقم بإجراء التبديل يدويًا قبل 13 أبريل ، فسيقوم الكمبيوتر بإكمال التبديل نيابة عنك. سيرى المستخدمون الذين لديهم Edge Legacyعلى شريط المهام أو سطح المكتب أنه تم استبداله بالإصدار الجديد من Edge. من الناحية النظرية ، إذا لم تقم فقط بتثبيت تحديث البرنامج ، فيمكنك الاستمرار في استخدام Edge Legacy، ولكن إصدار Chromiumمن Edge هو الإصدار الوحيد الذي سيستمر في الحصول على ميزات جديدة (والأهم من ذلك) تحديثات الأمان.

أعلنت Microsoft بأن Edge الجديد سريع وموثوق. سنجعلك مندهشا . لا داعي للقول ، ولكن إذا كنت تستخدم متصفحًا تابعًا لجهة خارجية (مثل Chrome أو Firefox ، فلن يؤثر هذا التغيير على عملك اليومي على الإطلاق. يبدو أنه لم يحدث. نحن نعد.  حذف البرنامج ليس مفاجئًا تمامًا. أكدت Microsoft في أغسطس 2020 أن متصفح Edge Legacy لن يتم دعمه بعد 9 مارس 2021. يعمل التطوير الأخير على تحسين التغييرات القادمة لأن Microsoft اتخذت خطوة كبيرة لإزالة المتصفح تلقائيًا. على الرغم من أن Internet Explorer قد أجرى بعض التغييرات ، إلا أنه سيظل مستقرًا. بدأت Microsoft إنهاء دعم المتصفحات في نوفمبر 2020 ، ومن المتوقع أن ينتهي في 17 أغسطس 2021 ، عندما ينهي  Microsoft 365 دعم المتصفحات القديمة. هذا لا يعني أن Resource Manager سوف يتبع  Edge Legacy. كتبت مايكروسوفت في إعلان 2020 أن المتصفح "لن يختفي.

وأضافت Microsoft

سيتم إنهاء الدعم بشكل كامل عن الإصدار القديم من تطبيق Microsoft Edge لسطح المكتب بدءا من 9 مارس 2021 وقالت سنستخدم الإصدار الجديد من تطبيق Microsoft Edge هذا يعني أن الإصدار القديم من تطبيق سطح المكتب لن يتلقى تحديثات الأمان بعد الآن.

إرسال تعليق

0 تعليقات