السياحة في تركيا أفضل 10 من الاماكن والمدن في تركيا بالفيديو والصور 2021

 

السياحه فى تركيا

تعتمد صناعة السياحة في تركيا إلى حد كبير على مختلف المواقع التاريخية والمنتجعات الساحلية على طول سواحل بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط. في السنوات الأخيرة ، أصبحت تركيا وجهة شهيرة للسياحة الثقافية والصحية. في عام 2017 ، احتلت تركيا المرتبة الثامنة عالميًا ، والثانية بعد المملكة المتحدة ، حيث استقطبت ما يقرب من 37.6 مليون سائح ، وفي عام 2019 ، دخل تركيا أكثر من 31 مليون سائح.

 

شاهد بالفيديو أفضل المدن السياحية في تركيا


في يناير 2013 ، كدعم لصناعة السياحة ، أعلنت الحكومة التركية أنها ستبني أكبر مطار في العالم في اسطنبول. ستتجاوز تكلفة إنشاء المطار 7 مليارات يورو وسيفتتح في 29 أكتوبر في منطقة أرنافوتكوي في الجانب الأوروبي من اسطنبول ، تركيا. يعتزم المطار أن يصبح أكبر مطار في العالم ، بسعة 150 مليون مسافر سنويًا ، وبسبب نقص السعة في مطار إسطنبول ، يخطط المطار لبناء المطار. هذا هو المطار الدولي الثالث الذي تم بناؤه في اسطنبول بعد مطار أتاتورك الدولي ومطار صبيحة كوكجن الدولي. اعتبارًا من مارس 2017 ، تم الانتهاء من حوالي 40 ٪ من بناء المطار ؛ في 29 أكتوبر 2018 ، كشف رئيس جمهورية تركيا ، رجب طيب أردوغان ، عن المطار التركي الجديد.

إسطنبول

اسطنبول (التركية: اسطنبول) ليست فقط تركيا ، بل هي أيضًا من أهم مناطق الجذب السياحي في العالم ، وتعتبر منطقة جذب سياحي في تركيا نظرًا لتاريخها الطويل من المعالم السياحية وأماكن الترفيه العائلي وآلاف المعالم السياحية. عاصمة فنادق إسطنبول والصناعات السياحية الأخرى ، اسطنبول بها العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها ، وأكثر من 30 مكانًا ومناطق جذب سياحي ، وبنية تحتية سياحية تستقبل عددًا كبيرًا من السياح.

اعلان ممول

انطاليا

أنطاليا (المعروفة سابقًا باسم Adalia أو Atalia ؛ مشتقة من اليونانية Pamphylian [إنجليزي]: أط α) هي مدينة تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في جنوب غرب تركيا وعاصمة مقاطعة أنطاليا. تقع على جرف ساحلي وتحيط بها الجبال. أدت التنمية والاستثمار التي بدأت في السبعينيات إلى تحويل المدينة إلى منتجع دولي رئيسي. تشمل مناطق الجذب السياحي للمدينة الساحلية المواقع الطبيعية والتاريخية للريفيرا التركية ، مما يجعلها واحدة من أهم المدن السياحية في تركيا ؛ المركز التاريخي لمدينة (كاليسي) بفنادقها وحاناتها ونواديها ومطاعمها وأسواقها ، وقد تم الحفاظ على معظم المعالم التاريخية للمدينة ؛ وقد فاز ترميمها بجائزة جولدن آبل للسياحة. تتأثر مناطق الجذب في المدينة بالعمارة والثقافة الليسية والبامفيلية واليونانية ، ولكن بشكل رئيسي العمارة والثقافة الرومانية والبيزنطية والسلجوقية والعثمانية. ساحة الجمهورية هي الساحة الرئيسية في المدينة ، والمعارض والعروض في الهواء الطلق في بعض المناسبات الخاصة المؤقتة

كابادوكيا

صناعة السياحة في كابادوكيا مشهورة عالميًا لأنها تضم ​​العديد من المعالم الجيولوجية والتاريخية والثقافية الفريدة. تقع المنطقة في قيصري جنوب غرب المدينة الرئيسية ، وتوفر النقل الجوي للركاب عبر مطارها البري ومحطتها وخط سكة حديد تربطها بأنقرة واسطنبول. تشمل المدن والوجهات المهمة في كابادوكيا: أورغوف ، جوريم ، وادي إهلارا ، سليمي ، غوزليورت) ، ذروة الحصار ، إيوانوس وزلفا. مدن تحت الأرض تستحق الزيارة والزيارة هي ديرينكويو وكايماكلي وغازي أمير وأوزكاناك. Urgup و Goreme و Guzliurt و Ujhisar هي أكثر القصور التاريخية ومنازل الكهوف للسياح. منطاد الهواء الساخن هو أحد الأنشطة التي تجذب السياح في كابادوكيا ، ويتم تقديمه أيضًا في جوريم. يمكن للسياح أيضًا القيام بأنشطة بدوية في وادي Irala و Gözliurt و Urgup و Goreme

قناة مطبخ امى الحبيبه مها على اليوتيوب

إرسال تعليق

2 تعليقات

ضع تعليق على الموضوع لأن رأيك يهمنا