ما هو الميتافيرس ؟ كل ما يجب ان تعرفه عن العالم الافتراضي تقنيات الميتافيرس الواقع الإفتراضي

 الواقع الإفتراضي الميتافيرس

ما هو الميتافيرس ؟ كل ما يجب ان تعرفه عن العالم الافتراضي تقنيات الميتافيرس الواقع الإفتراضي

أصبح الميتافيرس هو العالم الافتراضي المفضل لكثير من الناس ، ويفضلون العيش فيه على العالم الحقيقي!

ظهر الميتافيرس لأول مرة في رواية التسعينيات Avalanche ، وأفلام Matrix ، ورواية 2010 وفيلم Ready Player One. مهما كان اسمه ، فقد تم تخيل هذا العالم الرقمي والمستقبلي لعقود. الآن ، في عام 2022 ، ما نسميه Metaverse يبدو انه أكثر واقعية من أي وقت مضى!

يمكن وصف Metaverse بأنه واقع افتراضي احترافي وواقع معزز ، تستخدمه العديد من الشركات على الإنترنت ولا ينتمي إلى شركة واحدة.

من أجل الحصول على فهم أوضح لهذا المصطلح الجديد ، قررنا التعمق قليلاً في عالم Metaverse وكيفية الدخول إليه وأبرز تطبيقاته.

ما هو الميتافيرس ؟

لا توجد كلمة واحدة يمكن أن تصف Metaverse ببساطة. يعتقد معظم الناس أنه مكان افتراضي حيث يمكن للأشخاص أو الشركات أو الكيانات الأخرى إنشاء عوالم افتراضية خاصة بهم.

الميتافيرس كما يصفه الخبراء بأنه "الواقع الممتد" ، ويستخدم الواقع الافتراضي والواقع المعزز لإخراجك من العالم الحقيقي إلى عالم افتراضي مختلف.

يعرّف مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Meta / Facebook ، بأنه ليس مكانًا افتراضيًا أو أي شيء من هذا القبيل ، ولكنه وقت! وقال إن هذا عصر سيصبح فيه العالم الرقمي الغامر هو الطريقة المهيمنة التي نعيش بها ونقضي وقتنا من خلال العالم الافتراضي الجديد.

ما هو الهدف من الميتافيرس ؟

ما هو الميتافيرس

يعتبر الهدف الرئيسي لهذه التكنولوجيا الواعدة هو أن تكون قادرًا على تنفيذ أي نشاط تقوم به في العالم الحقيقي في عالم افتراضي آخر موازٍ. ومع ذلك ، لا يتعلق الأمر باستبدال الواقع ، بل يتعلق بدمج حياتك الواقعية لتحسينها ، كما يقول التقنيون.

حاليًا ، يكون نطاق Metaverse أضيق بناءً على قيود التكنولوجيا الأساسية ، ولكن لا يزال هناك الكثير من التقنيات المثيرة التي يجب القيام بها ، بما في ذلك: الألعاب على سبيل المثال العاب الواقع الإفتراضي .

حاليًا ، الاستخدام الأكثر شيوعًا للواقع الافتراضي هو تجربة ألعاب الفيديو ونقلها إلى المستوى التالي. تعمل ألعاب الفيديو القائمة على أجهزة الكمبيوتر ووحدة التحكم مثل World of Warcraft و Roblox على إنشاء ألعاب metaverse ، وهي جزء من مستقبل ألعاب المغامرات.

تجربة التسوق بالميتافيرس

ما هو الميتافيرس ؟ كل ما يجب ان تعرفه عن العالم الافتراضي تقنيات الميتافيرس الواقع الإفتراضي

الهدف من استخدام تقنية metaverse في عالم التسوق عبر الإنترنت هو توفير تجربة تسوق أفضل من الواقع. على سبيل المثال ، يمكنك تجربة الصورة الرمزية الرقمية التي تتوافق مع أبعادك الواقعية ، مما يسمح لك بتجربة الملابس دون مغادرة منزلك!


وبالمثل ، يمكنك الذهاب إلى المركز التجاري لملء عربة التسوق الخاصة بك بطريقة أسرع وأكثر وضوحًا من العالم الحقيقي ، وتوصيل هذه العناصر فعليًا إلى باب منزلك.

شركات فى عالم الميتافيرس

دخلت Gucci و Ralph Lauren و Nike و Balenciaga و Moncler والعديد من الشركات العالمية الأخرى هذا العالم وأضافت واجهات متاجرها إلى العالم الرقمي لـ Metaverse. على الرغم من عدم تشغيله بالكامل بعد ، فإن الهدف هو تقديم السلع المادية والمنتجات الرقمية فقط مثل NFTs والأفاتار والملابس الرقمية.


نحن فى انتظار رأيك فى التعليقات عن الميتافيرس من وجهة نظرك

إرسال تعليق

2 تعليقات

  1. عجبني لك القدرة على القيام بأى عمل تود انجازه فى الحياه الافتراضيه، والقيام باشياء كانت تبدو فى الخيال فقط ولكن من خلال هذا العالم ينم القيام بيه بمجرد احضارها للعقل فقط، فهذا العالم يكون من خلال العقل فقط ولا يوجد اى اعاقه لبذل جهد، ولكن سؤالي هل يتم الحصول على اى شيء بدون مقابل مادى فقط بمجرد التفكير والانجاز الاتوماتيكي فقط ولا تخيل المقابل المقدم للحصول على شيء فى هذا العالم الجديد؟

    ردحذف
  2. المحترف ماهر عز25 نوفمبر 2022 في 1:34 م

    بالطبع نعم ولكن نحن نظر الى هذا العالم الإفتراضي من برؤيه مختلفه فهو عالم جديد وكل يوم يمر نكتشف مزايا جديده وتقنيات جديده فى هذا العالم سنكتشف ميزات جديده فى هذا العالم العالم العالم الإفتراضي مع مرور الوقت

    ردحذف

ضع تعليق على الموضوع لأن رأيك يهمنا