اهمية الروابط الخلفيه لدى محركات البحث ما هي الروابط الخلفية back-links ؟

الباك لينك
الباك لينك


الروابط الداخليه (المعروفة أيضًا باسم "Back links" أو "الروابط الخلفيه" أو "الروابط أحادية الاتجاه") هي روابط تنقل الزائر الى موضوع اخر مرتبط بنفس الموضوع الذى يقرأه الزائر سواء كان رابط لموضوع اخر على موقعك الإلكتروني او موقع ويب اخر. يتم عرض الروابط الخلفية بواسطة Google ومحركات البحث الرئيسية الأخرى على أنها "تصويت" لصفحة معينة. تميل الصفحات التي تحتوي على الكثير من الروابط الخلفية إلى الحصول على تصنيفات أعلى لمحركات بحث جوجل.

الروابط الخلفية هي في الأساس استطلاعات رأي من مواقع أخرى. يخبر كل من هذه الأصوات محرك البحث: "ان هذا المحتوى ذو قيمة ومصداقية ومفيد".

لذلك كلما حصلت على عدد أكبر من هذه "الأصوات" ، يرتفع ترتيب موقعك في Google ومحركات البحث الأخرى.

استخدام الروابط في خوارزميات محرك البحث ليس بالأمر الجديد. في الواقع ، تشكل الروابط الخلفية أساس خوارزمية Google الأصلية (تسمى "PageRank").

على الرغم من قيام Google بإجراء آلاف التغييرات على خوارزميتها فى الشهور والسنوات الماضيه ، إلا أن الروابط الخلفية لا تزال تمثل إشارة التصنيف الرئيسية. على سبيل المثال ، وجدت دراسة صناعية أجريناها أن الروابط تظل إشارة تصنيف رئيسية لـدى محرك بحث Google.

ما هي أنواع الروابط الخلفية ذات القيمة؟

لم يتم إنشاء جميع الروابط الخلفية فى العديد من المواقع والمدونات بشكل صحيح. بمعنى آخر ، إذا كنت ترغب في الحصول على مرتبة أعلى في SERPs ، فركز على الروابط الخلفية عالية الجودة. طريق اخر: يمكن أن يكون الرابط الخلفي ذو الجودة الواحدة أقوى من 500 رابط خلفي منخفض الجودة. اتضح أن الروابط الخلفية عالية الجودة تميل إلى مشاركة نفس الخصائص الرئيسية. الميزة رقم 1: تأتي من مواقع سلطة موثوقة هل تفضل الحصول على رابط خلفي من جامعة هارفارد ... أو موقع شخص عشوائي؟ كما اتضح ، يشعر Google بنفس الطريقة. هذا المفهوم يسمى "سلطة المجال". بشكل أساسي ، كلما زادت سلطة الموقع ، زادت السلطة التي يمكنه نقلها إلى موقعك (عبر الروابط).

هل يصعب الحصول على هذه الروابط؟

عادة ، تريد أن تحتوي الروابط الخاصة بك على نص رابط يتضمن كلمتك الرئيسية المستهدفة.

في الواقع ، وجدت دراسة صناعية حديثة وجود علاقة بين نص الرابط الغني بالكلمات الرئيسية والتصنيفات الأعلى لتلك الكلمة الرئيسية. بالمعنى المبسط نص رابط منسق للكلمات الرئيسية.

الفرق بين روابط dofollow و nofollow

ولكي تعلم ان الغالبيه من الروابط على شبكة الويب هى"dofollow".

(بمعنى آخر ، لا يتم احتساب روابط nofollow ضمن خوارزميات تصنيف محرك البحث).

ومعظم الروابط التي تحتوي على علامة nofollow ليست بهذه القيمة في المقام الأول. على سبيل المثال ، تميل الروابط من هذه المصادر إلى أن تكون nofollow

التعليقات والإعلانات المدفوعه

  • تعليقات المدونة
  • بيان صحفي
  • الإعلانات المدفوعة
على أي حال ، لا تساعد هذه العوامل كثيرًا في تحسين محركات البحث ، ولكن هذا لا يعني انها ذو قيمه كبيره.

تأتي الروابط من نطاقات لم ترتبط بك من قبل افترض أنك حصلت على ارتباط من الموقع . كيف يمكن وضع الرابط بشكل مناسب

على سبيل المثال نتحدث عن تحميل كتاب ما إذاً فنحن بحاجه لوضع رابط يوجه الزائر لقراءة مقال اخر مرتبط بنفس محتوى موضوع الكتاب الذي تحدثنا عنه مسبقاً وهذا يعطي قوة للموقع لدى محركات بحث جوجل ومحركات البحث الأخرى.

أفضل الممارسات إنشاء أصول قابلة للربط إذا كنت تريد أن يربط الأشخاص بموقعك على الويب ، فأنت بحاجة إلى بعض المحتوى الجدير بالارتباط على موقع الويب الخاص بك. (تُعرف أيضًا باسم "الأصول القابلة للربط"). يمكن أن تكون الأصول القابلة للربط منشورات مدونة ، ومقاطع فيديو ، وبرامج ، ومسابقات ، واستطلاعات الرأي ... بشكل أساسي أي شيء يريد الأشخاص الارتباط به. في معظم الحالات ، ستكون أصولك القابلة للربط جزءًا رائعًا من المحتوى (وهذا هو سبب ارتباط مُحسّنات محرّكات البحث وتسويق المحتوى ارتباطًا وثيقًا).

إرسال تعليق

0 تعليقات