تحميل windows 10 احدث إصدار مجانا مع التحديث الأخير

ما هو نظام التشغيل windows 10

تحميل windows 10 احدث إصدار مجانا مع التحديث الأخير

هو احدث إصدار من نظام تشغيل الكمبيوتر ويندوز تم إصداره في 30 سبتمبر 2014 أعلنت الشركة المالكة Microsoft عن قفزة جديدة في نظام تشغيل الكمبيوتر تحت مسمى windows 10 وقالت الشركة أن اسم windows 9 لن يكون مناسبا لهذه القفزة الكبيرة لذلك طرحت اسم windows 10 ليكون اسم نظام التشغيل الجديد.

إيقاف الدعم عن windows 7

لم تعد Microsoft تقدم خدمات الدعم لنظام التشغيل windows 7 والذي يجعلنا نقوم بالترقية لأفضل إصدارات مايكروسوفت وسنتحدث في السطور القادمة عن الفرق بين windows 7 ولماذا يجب الترقية إلى windows 10 بشكل مفصل.

منذ حوالي عام أعلنت شركة Microsoft عن إيقاف الدعم بشكل رسمي عن ويندوز 7 وهذا يعنى إننا سنقوم بترقية النظام الخاص بنا إلى نظام التشغيل ويندوز 10 وذلك للحفاظ على تشغيل الأجهزة بأمان وسلاسة والاستفادة من تحديثات وخدمات مايكروسوفت أولا بأول بطبيعة الحال إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر قديم لا يمكنك الترقية إلى windows 10 وذلك لأن النظام يتطلب مواصفات حديثه ولا تدعم التشغيل على القديمة.

الفرق بين windows 7 و   windows 10

لن يتمكنوا مستخدمي ويندوز 7 الذين لم يقومون بالترقية من الحصول على التحديثات والدعم الفني وعدم إصلاحات الأمان من Microsoft مما يجعل نظام التشغيل الخاص بنا معرضا للخطر من قبل القراصنة والفيروسات الخبيثة على عكس مستخدمي windows 10 يقدم لهم كافة التحديثات من مايكروسوفت والاستفادة من الدعم الفني وتجربة أمان فائقة الجودة على نظام التشغيل ويندوز 10 مما يجعله الخيار الأفضل لكافة المستخدمين.

كيف يعمل نظام ويندوز 7

بطبيعة الحال هناك فرق بين النسختين في أداء التشغيل واستهلاك موارد الأجهزة تعد ويندوز 7 الخيار الأمثل لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر القديمة أو المواصفات الضعيفة وذلك لأنه لا يمكنك تشغيل ويندوز 10 على إحدى الأجهزة القديمة مما يجعل windows 7 الخيار البديل لحين ترقية الجهاز في المستقبل لا تعمل ويندوز 10 على الأجهزة الضعيفة بكامل كفاءتها ربما أنها تتطلب مواصفات أعلى لتحسين تجربة المستخدم بشكل مثالي.

كيف يعمل نظام ويندوز 10

يتيح لك نظام التشغيل windows 10 تشغيل كافة التطبيقات والبرامج في آن واحد وكل منها يعمل داخل نافذته يتيح لك هذا تشغيل العديد من البرامج والتطبيقات على سطح المكتب بدون أي خلل في نظام التشغيل بالنسبة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر والكمبيوتر المحمول يمكنك بدء مشاريع جديدة مباشرة من خلال سطح المكتب انقر بزر الماوس الأيمن في إحدى المناطق الفارغة على سطح المكتب وهنالك العديد من المشاريع التي يمكنك تنفيذها بضغطة زر واحده سواء تحميل برنامج مفضل لديك أو إنشاء مجلد جديد لتخزين الملفات بشكل أسرع تسرد القائمة معظم برامج الكمبيوتر وتوفر لك رحلة العودة إلى قائمة ابدأ.في المقابل مستخدمي الأجهزة اللوحيه يمكنك فقط بدء العناصر من قائمة ابدأ.

حلول مشاكل windows 10

هل تقع في حيره أمام إحدى البرامج ولا تستطيع معرفة طريقة عمل برنامج معين بطبيعة الحال كل ما هو عليك النقر بزر الماوس الأيمن فوق الكائن ويمكنك إلقاء نظره على القائمة التي تسرد لك تقريباً كل ما يمكنك القيام به مع هذا الكائن المحدد تعمل هذه الخدعة مع معظم أيقونات البرامج المتواجدة على سطح المكتب الخاص بك.

قد تختفي جميع الرموز الموجودة على سطح المكتب فجأة ، مما يجعلها فارغة تماماً. لإظهار أيقونات سطح المكتب مجددا انقر بزر الماوس الأيمن على سطح المكتب الفارغ وحدد عرض من القائمة المنبثقة. بعد ذلك ، تأكد من أن خيار إظهار رموز سطح المكتب به علامة تأكيد مرئية لإبقاء كل شئ مرئياً. إذا لم يفلح ذلك فحاول إيقاف تشغيل وضع الجهاز وإعادة تشغيله مجددا.

مميزات windows 10

نظام تشغيل واحد لجميع الأجهزة

هذه إحدى الأخبار المتعلقة بنظام التشغيل ويندوز 10 لأن نظام التشغيل مصمم للعمل على أجهزة مختلفة بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة وكذلك الأجهزة اللوحيه والهواتف الذكية وما يسمى بإنترنت الأشياء ، يستخدم كل منهم نظام تشغيل موحد

متجر windows 10

سيكون متجر ويندوز 10 عبارة عن متجر واحد به جميع البرامج والتطبيقات ، مما يعني انه يمكن استخدام التطبيقات بسهوله على جميع منصات التشغيل

قائمة ابدأ أنيقة متعددة الخواص

يتمتع نظام التشغيل windows 10 بقائمة ابدأ ملفته للنظر حيث أن تم دمج هذه القائمة مع واجهة metro ليقدم قائمة فريدة من نوعها وقد اشتكى المستخدمون من ذلك في نظام تشغيل Windows 8 / Windows 8.1

خاصية البحث في قائمة ابدأ

الآن يمكنك البحث مباشرة من قائمة ابدأ ، بدلاً من البحث عن التطبيقات والبرامج في النظام ، ولكن يمكنك أيضا البحث باستخدام الانترنت عن التطبيقات والبرامج مما يعنى أن نتائج البحث يمكن أن تظهر مباشرة من الانترنت من خلال المساعد الشخصي الفريد Cortana

موجه أوامر النظام المحسن

بالنسبة للإصدارات الأقدم من windows ، كنت تستخدم موجه الأوامر من خلال عملية النسخ واللصق المتعارف عليها مسبقا ، كما تحتاج أيضا الوصول إلى بعض الإعدادات لتنشيط وظيفة النسخ واللصق. في windows 10 ، أصبح الأمر سهلاً للغاية لأنه يمكنك الآن استخدام النسخ المباشر واللصق بشكل مباشر.

برنامج windows insider

هذه ليست وظيفة أو برنامج مرتبط بالنظام ، لكنه برنامج أطلقته Microsoft  لتزويد المطورين حيث يمكنك تنزيل نسخه محدثه دون البحث في الانترنت والعديد من المميزات الأخرى.

وظائف سطح المكتب المتعددة

هذه هي المميزات والوظائف الجديدة في نظام التشغيل windows 10 يمكنك إنشاء أكثر من سطح مكتب والتنقل بينهم بسهوله بالإضافة إلى استقرار النظام وبيئة النظام بأكملها التي لم تتأثر مستقبلاً يمكنك أيضا استخدام التطبيقات والتنقل بين الملفات بسهوله فلن تشعر بأي ملل بالتأكيد.

ميزة البحث

أضاف windows 10 وظيفة بحث منفصلة إلى قائمة ابدأ. ولها العديد من المزايا. يمكنك البحث في الجهاز بأكمله عن اسم ملف معين إذا لم تتمكن من العثور عليه ، يمكنك دائما البحث في الانترنت من خلال ميزة البحث الجديدة.

دعم المساعد الشخصي

أعلنت شركة Microsoft أن الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 سواء كانت كمبيوتر شخصي أو جهاز لوحي أو هاتف محمول ستحمل المساعد الرقمي الشخصي من Microsoft المسمى Cortana وهو مساعد يشبه Siri المتواجد في أجهزةiphone  والذي سيوفر للمستخدمين إمكانية الوصول إلى المعلومات بسهوله وسرعه من خلال الصوت أو الكتابة.

الدعم الفني المستمر من Microsoft

يمكنك التواصل مع الدعم الفني بشكل مباشر في حالة وجود أي مشكلة في نظام التشغيل windows 10 وسيتم الرد عليك من قبل خبراء الدعم المخصصين لحل المشاكل التي تواجهك.

الحصول على تحديثات بشكل تلقائي

ستتمكن من الحصول على تحديثات بشكل تلقائي على نظام التشغيل الخاص بك بدون التحديث بشكل يدوي ويمكنك بالفعل إيقاف ميزة التحديثات لتوفير استهلاك الانترنت.

نسخه محدثه من متصفح الويب الافتراضي

قالت Microsoft إن نظام التشغيل windows 10 مزود بمتصفح جديد باسم Microsoft Edge والذي يحمل العديد من المميزات يمكنك حفظ الملاحظات مباشرة على صفحة الويب ومشاركتها على إحدى المتصفحات الأخرى مثل جوجل كروم كما يتيح لك مشاركة الملاحظات مع أصدقائك بشكل سريع ويمكن حفظ اتصال الصفحة لتتم قراءتها بدون اتصال بالانترنت والعديد من المميزات الأخرى.

ما الفرق بين نواة 32 و نواة 64

في عصر التطور والتقنيات الحديثة قد لا تدعم معظم البرامج نواة 32 خصوصا إن كنت من مستخدمي البرامج التي يتم تطويرها بشكل مستمر مثل برنامج Adobe After effects أو برنامج فوتوشوب أو البرامج الأخرى التي لا تدعم نواة 32 لذلك لا ننصحك بتحميل ويندوز 10 نواة 32 إن كنت من مستخدمي البرامج الحديثة أو العاب الفيديو التي يتم تطويرها باستمرار يجب عليك أولا التأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يدعم نواة 64 حيث أن معظم الأجهزة من الطراز القديم لا تدعم نواة 64.

ما هو الدعم ؟

الدعم من قبل Microsoft يجعلك تتعامل مع الحاسوب الخاص بك بشكل امن حيث أن العديد من مستخدمي اخطر مواقع الدارك ويب يبحثون دائما على ثغرات أو أجهزة من المحتمل أن تتم قرصنة البيانات في حالة إن كانت لا تحتوى على الدعم وبرامج الحماية بشكل متكامل.

تحميل windows 10 احدث إصدار

بطبيعة الحال يمكنك تحميل windows 10 احدث إصدار

من الموقع الرسمي.

تحميل windows 10 نواة 64 نسخة كاملة

حجم الملف 4 جيجا بايت

صيغة الملف iso

إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. معلوماتك القيمة ماشاء الله بتعلم منك كتير جدا

    ردحذف

ضع تعليق على الموضوع لأن رأيك يهمنا