6 خطوات لتأمين شبكة wifi وجهاز التوجيه بدون برامج 2021

خطوات تأمين شبكة الــ wifi الخاصة بك

 

6 خطوات لتأمين شبكة wifi وجهاز التوجيه بدون برامج 2021

من المهم حقًا التأكد من أن شبكة wifi في المنزل تظل آمنةهناك بعض الخطوات البسيطة والسهلة التي يمكنك القيام بها لجعل شبكة wifi الخاصة بك آمنة تماماً  كل ما يمكنك فعله متابعة الخطوات التالية.

التأمين الافتراضي

افتح صفحة إعدادات الراوتر ثم انتقل إلى متصفح الويب الخاص بك واكتب "192.168.1.1" للوصول صفحة النظاممن هناك ، أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور المناسبين في المربعات المخصصة واضغط على دخول. يمكنك العثور على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك في دليل المستخدم الخاص بالموجهتحتوي بعض أجهزة التوجيه أيضًا على دليل متاح على Google.ألف كلمة سر فريدة من نوعها - قم بإنشاء كلمة مرور جديدة وفريدة ومخصصة لجهاز التوجيه الخاص بك والتي لا يمكن لأحد تخمينهالا تحتفظ بكلمة مرور عامة أو افتراضية لجهاز التوجيه الخاص بك.مثل رقم الهاتف أو تاريخ الميلاد أيضًا ، لا تنس تغيير كلمة مرورك كل بضعة أشهر.سيساعدك هذا على تأمين الشبكة بشكل كامل إذا قام احد المتسللين باختراق شبكة الواي فاي.

تغيير اسم SSID للشبكة

سيساعد تغيير اسم NETWORK SSID الخاص بك لأنه سيساعد الآخرين على معرفة أنها ليست شبكة افتراضية ، وأنها قد تكون آمنةلا تحتفظ بأسماء العائلة أو أرقام الهواتف المعروفة أو عناوين منزلك كأسماء SSID.

تشفير شبكة wifi الخاصة بك

هذه مهمة.هناك العديد من عمليات التشفير الموجودةفي أحدث أجهزة التوجيه ، يعد WPA2 هو الأكثر أمانًا والأقل أمانًا WEPاختر التشفير الخاص بك وفقا لذلك.

تصفية عناوين أجهزة كمبيوتر Mac

تعد عناوين Mac عنوانًا يحمل في ثناياه عوامل في معدات شبكة جهازكإنه شبيه لعنوان IP ، باستثناء عدم تغييرهلمزيد من الحماية ، يمكنك إضافة عناوين Mac لجميع أجهزتك على شبكة wifi الخاصة بكللقيام بذلك ، ابحث عن عناوين أجهزة Mac الخاصة بأجهزتكفي جهاز الحاسوب ، استخدم الموجه للأوامر واكتب "ipconfig / all". سترى عنوان Mac  الخاص بأجهزتك مقابل اسم "العنوان الحالي". في الهاتف الخاص بك ، ستجد عنوان Mac الخاص بك ضمن إعدادات الشبكةما عليك سوى إضافة عناوين Mac هذه إلى الإعدادات الإدارية لجهاز التوجيه اللاسلكي الخاص بكالآن فقط هذه الأجهزة ستكون قادرة على الوصول إلى شبكة   .wifiالخاصة بك.

تقليل نطاق الواي فاي الخاص بك

أسهل طريقة للقيام بذلك هي وضع جهاز التوجيه أسفل السرير في صندوق ، أو او ما يشبه ذلك.يمكنك أيضًا تغيير وضع موجه wifi الخاص بك إلى 802.11 g بدلاً من أي وضع آخر.

ترقية برنامج Wifi الخاص بك

هذا مهم أيضًا كما هو الحال مع التحديثات الجديدة ، كباقي البرامج الأخرى يمكنك أيضًا الحصول على تحديثات أمان جديدة لجهاز التوجيه الخاص بكتحقق من إصدار البرنامج المثبت على جهازك في الوقت الفعلي من خلال زيارة "192.168.1.1" والتحقق منه في إعداد الإدارة أو لوحة القيادة.

إرسال تعليق

0 تعليقات